علامة استقبل وفدًا برلمانيًا ليتوانيًا.. والقرار 1701 والوجود السوري على طاولة البحث
علامة استقبل وفدًا برلمانيًا ليتوانيًا.. والقرار 1701 والوجود السوري على طاولة البحث

أخبار البلد - Monday, June 10, 2024 3:41:00 PM

إستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب الدكتور فادي علامة وفدا برلمانيا من ليتوانيا برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي الليتواني جيدريوس سوربليس وحضور سفير ليتوانيا في لبنان أرتوراس جايليوناس.

وناقش الطرفان الاوضاع في لبنان والمنطقة. وركز علامة على ملف النازحين السوريين وضرورة عودتهم الى بلدهم ومساهمة المجتمع الدولي بخريطة طريق لتحقيق هذه العودة.

وشدد علامة على "تطبيق القرار الأممي 1701" مشيرا الى ان "اسرائيل هي من تعمد الى خرقه منذ عام 2006 الى اليوم".وشرح للوفد تأكيد الرئيس نبيه بري وتشديده "على عقد طاولة الحوار او التشاور بين الكتل النيابية بغية التوصل لانتخاب رئيس الجمهورية".
 
وتناول الطرفان موضوع دعم الاتحاد الاوروبي للبنان وتفعيل العلاقات بين الطرفين. وعرض الجانبان موضوع انشاء لجنة صداقة بين برلماني لبنان وليتوانيا من اجل تعزيز العلاقات بين الدولتين، وفق بيان لمكتب علامة.
 
وإستقبل علامة سفير بلغاريا ياسن بوموف وتم التشديد على دور بلغاريا في دعم لبنان والعمل على مشروع عودة النازحين السوريين الى بلدهم.  واكد الجانبان "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة نظرا لوجود جالية كبيرة من اللبنانيين في بلغاريا".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني