غابرييل مارتينيلي يُرشح فينيسيوس جونيور لنيل الكرة الذهبية
غابرييل مارتينيلي يُرشح فينيسيوس جونيور لنيل الكرة الذهبية

رياضة - Sunday, June 9, 2024 7:50:00 AM

العربية

منح الجناح الدولي البرازيلي غابرييل مارتينيلي، نجم نادي آرسنال الإنجليزي، كامل دعمه لمواطنه فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في صراع التتويج بالكرة الذهبية "بالون دور" من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لعام 2024.

يُصنف فينيسيوس من بين المرشحين الأوائل للفوز بالجائزة الكبرى في حفل البالون دور القادم، بعد تألقه مع النادي الملكي في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بموسم 2024/2023.

لكن فيني الذي سجل في نهائي دوري الأبطال أمام بوروسيا دورتموند قبل أسبوع، سيواجه منافسة شرسة من زميله في ريال مدريد جود بيلينغهام.

وخلال حديثه للصحافة يوم السبت، أصر مارتينيلي على أن فينيسيوس هو الفائز المستحق بجائزة الكرة الذهبية المرموقة، كما نقلت ذلك منصة "90 دقيقة".

وقال مارتينيلي: "بالطبع، إنه لفخر كبير أن ألعب معه، أعيش الحياة اليومية، وأرى هذا الفتى المميز يستحق كل شيء، أنا سعيد للغاية لكوني برازيلياً ورؤية فيني متألقاً".

وأضاف: "في رأيي، إنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية. إنه لمن دواعي سروري أن أتقاسم الملعب معه".

ريفالدو ورونالدو يدعمان تتويج فينيسيوس
تلقى فينيسيوس دعماً كبيراً من الأيقونات البرازيلية ريفالدو ورونالدو، حيث أطلق الأخير على جناح مدريد لقب "أفضل لاعب في العالم".

وقال ريفالدو لشبكة ESPN الأميركية: "إنه فتى مخلص للغاية، لقد وصل إلى ريال مدريد وذهب إلى الفريق الثاني ليتعلم، لقد لعب بعض المباريات، ورأينا أنه لا يزال بحاجة إلى بعض الوقت ليتعلم كيفية التسجيل، وقد تعلم، لقد تدرب بجد".

أكمل قائلاً "لذا فإن فينيسيوس لاعب يستحق التهنئة، إنه يستحق الكرة الذهبية. بالطبع، لا يوجد شيء أفضل بالنسبة له من الحصول على الجائزة مرة واحدة، وإلى الأبد من الفوز بكأس كوبا أميركا الآن، أليس كذلك؟ اليوم يستحق بالفعل الجائزة، لكن إذا فاز بكوبا أميركا، فهذا أفضل".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني