نادي قضاة لبنان يتهم وسائل الإعلام زورًا ويتضامن مع قاضية تصدر أحكامها عبر الهاتف
نادي قضاة لبنان يتهم وسائل الإعلام زورًا ويتضامن مع قاضية تصدر أحكامها عبر الهاتف

خاص - Monday, May 13, 2024 11:10:00 AM

 

رد نادي قضاة لبنان على الأخبار التي وردت في موقعي Lebanon Debate وvdlnews، عبر بيان أكد النادي من خلاله تضامنه مع قاضية الأمور المستعجلة في المتن ستيفاني صليبا، "وكل قاضٍ يتم التعرض له من دون وجه حق"، كما طالب النادي في البيان المراجع المختصة بإجراء تحقيق فوري في ملابسات الأخبار التي وردت في وسائل الإعلام "لتبيان الحقيقة وكشف الجهة من وراءه واتخاذ التدابير الرادعة لمنع أي ممارسات مشبوهة بحق أي قاضٍ".

من هنا، يهمنا طرح بعض الأسئلة المشروعة على نادي قضاة لبنان؛ ألم يكن من الأجدى السؤال عن مقدمي الشكوى بدلًا من اتهام السياسيين جزافًا؟ فالمحامون يشتكون من غياب قاضية الأمور المستعجلة في المتن ستيفاني صليبا حيث علم موقعنا في هذا الإطار أن صليبا لا تحضر سوى مرّة واحدة كل أسبوعين إلى مكتبها وقصر العدل وعملية التواصل معها أمرًا صعبًا، وتصدر أحكامها غيابيًا عبر الهاتف.

ألم يكن الأجدى السؤال عن كيفية تطبيق العدالة والقاضية صليبا شبه غائبة معظم الوقت، غير مبالية بعملها وغير آبهة للمسؤولية التي تفرضها عليها وظيفتها؟

ألم يكن الأفضل التحقيق في الموضوع قبل إصدار البيانات والتهجم على الوسائل الإعلامية واتهامها زورًا بأمور كاذبة واتهام سياسيين في هذا الشأن؟

فليتوجه النادي بالسؤال إلى المحامي الذين يشتكون من إهمال صليبا ومن إصدارها أحكام من دون أن يتمكن لا المحامين ولا المدعين من التواصل معها.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني