الهلال والاتحاد.. "الريمونتادا" السابعة
الهلال والاتحاد.. "الريمونتادا" السابعة

رياضة - Saturday, March 2, 2024 1:17:00 PM

العربية 

قلب الهلال خسارته أمام اتحاد جدة في "الكلاسيكو" إلى فوز للمرة السابعة في مواجهاتهما في دوري المحترفين بعدما هزمه 3 – 1 يوم الجمعة ضمن المرحلة 22 من المسابقة.

وتقدم اتحاد جدة بهدف الفرنسي نغولو كانتي قبل أن يعيد سالم الدوسري الهلال إلى المباراة ويضيف البرازيلي مالكوم الهدف الثاني في الشوط الثاني قبل اختتام أهداف المباراة من قبل سعود عبدالحميد.

 

وعرف "الكلاسيكو" منذ انطلاق فترة المحترفين 7 مباريات استطاع فيها الاتحاد التقدم على الهلال قبل أن يقلب الأخير النتيجة لصالحه في النهاية.

وشهد إياب موسم 2012-2013 أول "ريمونتادا" للهلال على الاتحاد عندما تقدم الأزرق بهدف نواف العابد قبل ثنائية متتالية سجلها سعود كريري وفهد المولد استمرت حتى الدقيقة 58 عندما عاد العابد وسجل الهدف الثاني ليضيف لاحقا كل من عبدالله الزوري وياسر القحطاني الهدفين الثالث والرابع.

وفي ذهاب موسم 2013 – 2014 في الجولة الرابعة، سجل فهد المولد هدف التقدم للاتحاد ليعدل البرازيلي تياغو نيفيز النتيجة قبل أن يسجل مواطنه جوبسون هدفا آخر للفريق الأصفر والأسود إلا أن الفريق العاصمي أحرز في آخر 15 دقيقة 4 أهداف بتوقيع من الكوري الجنوبي سون هوان تشو والمغربي عادل هرماش وهدفا آخر من نيفيز وناصر الشمراني لتنتهي تلك المواجهة بنتيجة 5 – 2.

واستطاع اتحاد جدة إنهاء الشوط الأول من إياب 2016-2017 بهدف التونسي أحمد العكايشي بيد أن ثلاثية البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين وسالم الدوسري أعادت النقاط إلى العاصمة مجددا.

وفي لقاء سبقه الحماس كونه سيحدد بنتيجته هوية بطل موسم 2021 – 2022، حينها هز البرازيلي رومارينيو شباك الهلال إلا أن مواطنه ميتشائيل وقف عائقا أمام الفريق الأصفر والأسود بتسجيله ثنائية في الهدفين الأول والثالث والدوسري أحرز الثاني، ليتوج الهلال لاحقا بالبطولة.

وفي ذهاب الموسم الحالي بين العملاقين، تقدم الاتحاد مجددا عن طريق رومارينيو ليعدل الصربي ألكسندر ميتروفيتش الكفة ويحرز بعدها المغربي عبدالرزاق حمدالله والفرنسي كريم بنزيمة ثنائية وينهي الفريق الشوط الأول بتلك النتيجة، لكن الشوط الثاني شهد إكمال "هاتريك" لميتروفيتش ألحقها الدوسري بهدف رابع أعلن فوزا جديدا للهلال بعد العودة من الخسارة أمام الاتحاد.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني