وكيل عائلة ضحايا "جريمة أنصار" يكشف لـVdlnews مستجدات هامة في القضية: ستحسم قريبا!
وكيل عائلة ضحايا "جريمة أنصار" يكشف لـVdlnews مستجدات هامة في القضية: ستحسم قريبا!

خاص - Friday, December 8, 2023 11:15:00 AM

كشف وكيل عائلة ضحايا "جريمة أنصار" المروعة التي اودت بحياة ريما وتالا ومنال صفاوي ووالدتهن باسمة عباس، المحامي الأستاذ ماهر جابر، في حديث خاص لموقعنا vdlnews، عن أن مهلة تمييز الحكم الصادر عن محكمة جنيات بيروت بإعدام كل من المتهمين بجريمة أنصار حسين فياض وحسن الغنّاش، انتهت من جانب المتهمين، من دون أن يقدم أي وكيل للمتهمين تمييزا بالحكم بالمهلة القانونية لهم أي بعد 15 يوما من تاريخ إصدار الحكم.

وإذ أعلن جابر أنه يتابع سير العدالة للضحيات، أكد أن "للنيابة العامة التمييزية الحق القانوني في تمييز الحكم في مهلة أقصاها شهرين من تاريخ صدور الحكم، وتنتهي هذه المهلة تحديدا بتاريخ 16 كانون الثاني من العام المقبل، أي بعد أقل من شهر ونصف من اليوم".

وعما إذا لم تقدم المحكمة العامة التمييزية تمييزا بالحكم الصادر عن محكمة جنايات بيروت، أعلن جابر عن حكم المحكمة الأخيرة يصبح مبرما، أي نهائي وغير قابل للطعن.

وحول ما إذا أقدمت النيابة العامة التمييزية على تمييز حكم محكمة الجنايات، قال: "حينها تسري محاكمة عادية، ويلزم ذلك وجود محام للدفاع عن المتهمين فياض وغناش، وإن لم يتقدم أي محام للدفاع عنهما أو عن أحدهما، يتم تعيين محام من قبل المحكم أو من قبل نقابة المحامين بطلب من المحكمة".

من هنا يتبين أن القضية تأخذ مجراها القانوني، وأنها ستحسم بعد منتصف الشهر المقبل، على أمل أن تأخذ العدالة مجراها دون تدخلات من هنا وهناك.


وكان موقعنا قد كشف فمنذ أسبوعين عن قرار محكمة جنايات بيروت بخصوص الجريمة النكراء التي اودت بحياة ريما وتالا ومنال صفاوي ووالدتهن باسمة عباس، حيث أصدرت محكمة جنايات بيروت حكمها بإعدام كل من المتهمين بجريمة أنصار: اللبناني حسين فياض والسوري حسن الغنّاش.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني