عوض لـ”صوت كل لبنان”: لودريان جاء مُستطلعاً.. وقد تكون زيارته هذه الأخيرة
عوض لـ”صوت كل لبنان”: لودريان جاء مُستطلعاً.. وقد تكون زيارته هذه الأخيرة

خاص - Wednesday, November 29, 2023 7:46:00 PM

“الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان لا يحمل معه اي أفكار جديدة بشأن موضوع انتخاب رئيس للجمهورية .وزيارته لاستطلاع ما إذا كان هناك من تغير في موقف الأطراف اللبنانية من عملية الإنتخاب”.

بهذه الكلمات لخص المشرف على موقع “الانتشار ” الزميل ابراهيم عوض حديثه الى إذاعة ” صوت كل لبنان” ضمن برنامج “راديو راما “مع الزميل علاء الخوري.


وقال عوض أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ارسل لودريان على عجل بعد ان استدرك ما جناه موقفه الداعم لإسرائيل وتجاهله آلاف الضحايا التي تسقط في غزة بفعل الإجرام الإسرائيلي. لا بل ذهابه الى الدعوة الى تشكيل تحالف دولي لمحاربة حماس- داعش كما أسماها.
وتوقع عوض أن يسمع من حزب الله حين يلتقي برئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد، لتقديم واجب التعزية باستشهاد نجله عباس والتباحث معه في موضوع الرئاسة، عتباً من الحزب على المنحى الذي اتخذه ماكرون حين زار “تل أبيب” وإن كان قد تراجع بعض الشيء عن هذا التوجه في الأيام القليلة الماضية


وفيما ذكر عوض أن من يطلق عليهم إسم ” فريق الممانعة باتوا أكثر تمسكاً بمرشحهم سليمان فرنجية، اشار الى ان باريس لم تعد وسيطاً نزيهاً بعد الذي حصل و” لا أستبعد أن تكون زيارة لودريان هي الأخيرة للبنان”.
واعتبر عوض أنه لا يمكن البحث جديا في انتخاب رئيس جمهورية قبل معرفة ما ستؤول اليه الأمور في غزة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني