"ريمونتادا" رائعة لباكس وصنر وماجيك يواصلان انتصاراتهما
"ريمونتادا" رائعة لباكس وصنر وماجيك يواصلان انتصاراتهما

رياضة - Monday, November 27, 2023 10:53:00 AM

bein sports

حقق ميلووكي باكس أهم "ريمونتادا" هذا الموسم عندما حوَّل تخلفه بفارق 26 نقطة في الربع الثالث أمام ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز الى فوز بفارق ست نقاط (108-102) الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما واصل فينيكس صنز وأورلاندو ماجيك انتصاراتهما المتتالية.
 
في ميلووكي، فرض النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو كعادته نفسه نجما للمباراة بتسجيله 33 نقطة مع 16 متابعة، وأضاف الوافد الجديد داميان ليلارد 31 نقطة في مباراته الأولى ضد فريقه السابق.
واعترف ليلارد الذي لعب 11 موسمًا في بورتلاند حتى انتقاله إلى ميلووكي في أيلول/سبتمبر الماضي، أنه انتابه "شعور غريب" بمواجهة زملائه السابقين.
 
وأضاف ليلارد الذي حقق خمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة: "لكن بمجرد أن بدأنا اللعب، تجاوزت الأمر بسرعة".
وتابع "أنا فقط سعيد لأننا تمكنا من تحقيق الفوز".
وتقدّم بورتلاند الذي كان أفضل لاعبيه جيرامي غرانت صاحب 22 نقطة ومالكولم بروغدون صاحب 18 نقطة و12 تمريرة حاسمة وثماني متابعات، 68-52 في الشوط الأول ووسَّع الفارق إلى 26 نقطة في بداية الربع الثالث، قبل أن يبدأ باكس انتفاضته مقلصا الفارق الى 13 نقطة في نهايته (75-88).
وضرب باكس بقوة في الربع الأخير وكسبه 33-14، فقلب الطاولة على ضيفه وحقق فوزه الثاني توالياً والثاني عشر في 17 مباراة حتى الآن هذا الموسم.
وبلغت الاثارة ذروتها عندما أدرك ليلارد التعادل 97-97 بثلاثية قبل أقل من ثلاث دقائق على النهاية، ثم تعادل الفريقان 102-102 بفضل أنتيتوكونمبو قبل 18.5 ثانية من نهاية المباراة. وصدَّ العملاق اليوناني محاولة لغوردون قبل أن يسجّل ليلارد أربع رميات حرة حسم بها النتيجة لصالحه فريقه الجديد.
وقال ليلارد: "لقد مررنا بهذا الموقف مرات عدة هذا الموسم حيث تم اختبار شخصيتنا وعملنا الجماعي. لقد أظهرنا الحقيقة مرة أخرى".
فوز سابع توالياً لصنز وماجيك
وقاد ديفين بوكر فريقه فينيكس صنز الى الفوز على مضيفه نيويورك نيكس 116-113، بتسجيله ثلاثية الحسم قبل 1.7 ثانية من نهاية المباراة.
وكان بوكر أفضل مسجّل في صفوف صنز الذي غاب عنه نجمه كيفن دورانت للمباراة الثانية توالياً بسبب اصابة في قدمه اليمنى، برصيد 25 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة وخمس متابعات، وأضاف إريك غوردون 25 نقطة وساهما في فوزه السابع تواليا.
في المقابل، برز جايلن برانسون في صفوف نيكس بتسجيله 35 نقطة مع ست متابعات وثماني تمريرات حاسمة، لكن دون تجنيب فريقه الخسارة رغم أنه حاول بثلاثية مع الصافرة النهائية دون جدوى.
وحذا أورلاندو ماجيك حذو صنز وحقق فوزه السابع توالياً عندما تغلب على ضيفه تشارلوت هورنتس 130-117، بفضل 30 نقطة لكل من الألماني فرانتس فاغنر والبديل كول أنتوني بينها 17 للأخير في الربع الرابع.
وأضاف باولو بانكيرو 23 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة وسبع متابعات، مساهماً في أطول سلسلة انتصارات لفريقه منذ موسم 2010-2011 عندما حقق تسعة انتصارات متتالية.
واستعاد بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية توازنه عقب خسارته امام ماجيك الجمعة، وتغلب على ضيفه أتلانتا هوكس 113-103.
وفرض سلتيكس أفضليته في الشوط الأول بتسجيله 69 نقطة مقابل 53 لضيفه الذي قلص فارق النقاط الـ16 إلى ثمانية فقط في نهاية الربع الثالث، لكن أصحاب الأرض صمدوا في الربع الاخير وحسموه بفارق سلة (23-21).
 
وكان جايسون تايتوم أفضل مسجل في صفوف سلتيكس برصيد 34 نقطة مع تسع متابعات، وأضاف جايلن براون 21 نقطة مع سبع متابعات.
وهو الفوز الثالث عشر لبوسطن في 17 مباراة.
بدوره، استعاد مينيسوتا تمبروولفز متصدر المنطقة الغربية توازنه عقب خسارته أمام ساكرامنتو كينغز الجمعة، فتغلّب على مضيفه ممفيس غريزليز 119-97، بفضل أدائه الجماعي كون 4 لاعبين أساسيين سجّلوا أرقاما مزدوجة.
وبرز أنتوني إدواردز بتسجيله 24 نقطة وأضاف كل من كارل-أنتوني تاونز ومايك كونلي 18 نقطة والفرنسي رودي غوبير 13 نقطة.
كما عاد دنفر ناغتس حامل اللقب الى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وعمق جراح ضيفه سان انتونيو سبيرز وألحق به الخسارة الثانية عشرة تواليا عندما تغلب عليه 132-120.
تعافى دنفر ناغتس بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين من خسارته المخيبة للآمال أمام هيوستن بفوزه 132-120 على النجم الفرنسي الصاعد فيكتور ويمبانياما وسان أنتونيو سبيرز.
وسجل العملاق الصربي نيكولا يوكيتش 39 نقطة مع متابعة وكان على بعد تمريرة حاسمة من تحقيق تريبل دابل، وأضاف مايكل بورتر جونيور 25 نقطة مع سبع متابعات، وساهم ريجي جاكسون بـ20 نقطة.
وهو الفوز الثاني لناغتس في مبارياته الست الاخيرة والثالث في الثماني الاخيرة والحادي عشر في 17 مباراة حتى الآن هذا الموسم.
وبرز العملاق ويمبانياما (19 عاما) في صفوف سبيرز كعادته بتسجيله 22 نقطة مع 11 متابعة وتمريرتين حاسمتين في 24 دقيقة.
وأشاد مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش بنجمه الواعد قائلا "لقد لعب بقتالية، وكان له تأثير على المباراة بطرق عدة، حيث صد، وسجل، ومرر".
وتغلب بروكلين نتس على شيكاغو بولز 118-109 بفضل 25 رمية ثلاثية هي الأكبر التي سجلها أي فريق حتى الآن هذا الموسم، فيما فاز كليفلاند كافالييرز على تورونتو رابتورز 105-102 بفضل 24 نقطة لداريوس غارلاند.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني