"الاسرائيلي لن يستطيع الدخول الى أي شارع"... العميد ملاعب: هناك قرار بإرباك العدو
"الاسرائيلي لن يستطيع الدخول الى أي شارع"... العميد ملاعب: هناك قرار بإرباك العدو

خاص - Sunday, October 15, 2023 10:31:00 AM

أكد المحلل العسكري والاستراتيجي العميد المتقاعد ناجي ملاعب أن "ما شهدناه حتى الآن كان تعاملاً جيدا من جانب المقاومة فهناك قرار بإرباك العدو الاسرائيلي بحيث أنه لا يستطيع صب جهده الكامل باتجاه غزة ما يعني انشغاله في المنطقة الشمالية ايضاً".

وشدد في برنامج لقاء الأحد عبر صوت كل لبنان مع الإعلامية نجاة شرف الدين على أن "الاساس هو قرار المقاومة وفق معطيات الجبهة المشتعلة في غزة حتى اليوم وهذه الجبهة ورغم القصف الجوي وحركة الابادة الجماعية والتدمير لا تزال البندقية الفلسطينية والصاروخ الفلسطيني ينطلق من غزة وصولا الى تل أبيب يعني عمليا ليس بوارد الاستعانة بجبهة أخرى أو توريط لبنان".

ورأى  ملاعب  أن "قوات الجو والبر شاركت في القصف ولن يكون هناك حرب شوارع فالجندي الاسرائيلي لن يستطيع الدخول الى أي شارع فالحرب ستكون بآليات مدرعة محمية وصولا الى الخنادق في غزة لتدمير الانفاق وهذا هو السيناريو المتوقع".

ولفت إلى أن "اسرائيل تحمّل دوما الحكومة اللبنانية المسؤولية ولم يعد هناك قواعد للإشتباك فنحن نتمسك بقواعد الاشتباك التي تقول اذا ضربت مدنيين سنضرب مدنيين ولكن اليوم عندما يعلن نتنياهو أننا بحرب ويبدأ بتدمير ممنهج فهذه حرب ولا تعتبر قواعد اشتباك".




| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني