حزب الله يدق ناقوس الخطر حول النازحين.. نوار الساحلي لـvdlnews: نعم.. كلفنا البلديات!
حزب الله يدق ناقوس الخطر حول النازحين.. نوار الساحلي لـvdlnews: نعم.. كلفنا البلديات!

خاص - Tuesday, October 3, 2023 6:32:00 PM

أعلن مسؤول ملف النازحين في "حزب الله"، النائب السابق نوّار الساحلي، في اتصال مع موقع vdlnews، أن "حزب الله كلف البلديات التابعة له بمتابعة ملف النازحين السوريين ضمن نطاق بلدياتهم، والتأكد من قانونية أوراقهم أي قانونية وجودهم على الأراضي اللبنانية".

وشدد الساحلي على أن الخطوات التي قامت وستقوم بها البلديات التابعة لحزب الله لن تكون بديلا عن واجب الدولة اللبنانية، إذ أن للبلديات دور وسلطة يجب أن تفرضها في محيطها.

الساحلي، الذي أكد سابقا أن "ما بين 40 إلى 45 بالمئة ممن يقطنون في لبنان، هم من الجنسية السورية"، اعتبر أن "هذا أمر غير موجود في أي بلد في العالم"، مشيرا الى أن "النزوح بات يؤثر على الوضع الاقتصادي وفرص العمل".

ولدى سؤاله هما دعا اليه أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، حول الدعوة لـ"وضع استراتيجية وطنية شاملة لمعالجة ملف النزوح"، قال: "لا كلام بعد كلام الأمين العام".

إذا، حزب الله دق ناقوس الخطر، وبدأ فعلا إجراءاته على الأرض، حيث قامت العديد من البلديات بخطوات تجاه النازحين المخالفين كحجز دراجاتهم النارية وضبط المخالفات المختلفة، والتأكد من قانونية العمالة السورية، نذكر من البلديات: الغبيري وبرج البراجنة الخ...

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني