سفير السعودية لدى فلسطين: نعمل لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
سفير السعودية لدى فلسطين: نعمل لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

دولية وإقليمية - Tuesday, September 26, 2023 6:01:00 PM

سبوتنيك

نشر السفير السعودي لدى الأردن والسفير غير المقيم للرياض في الأراضي الفلسطينية، نايف بن بندر السديري، منشورا عبر منصة "إكس"، واصفا فلسطين بـ"الحبيبة".
وتضمن منشور السديري، صورا تجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قائلا: "من دولة فلسطين الحبيبة أرض كنعان أجمل التحيات".
وأضاف السديري أن التحية "مقرونة بمحبة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد"، على حد تعبيره.

وقدم السفير السعودي لدى فلسطين أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة غير مقيم في الأراضي الفلسطينية.

وقال إن بلاده تعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن "الرياض لديها اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية وحلها على أساس الشرعية الدولية".
وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الاثنين، أن نايف بن بندر السديري، أول سفير سعودي لدى فلسطين سيصل إلى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية الثلاثاء، في زيارة مدتها يومين يقدم خلالها أوراق اعتماده للرئيس محمود عباس.
وهذه هي المرة الأولى التي سيكون للسعودية سفير لدى فلسطين، وكانت للمملكة قنصلية عامة في القدس (عندما كانت المدينة تخضع لإدارة أردنية)، غير أنها أغلقت أبوابها مع احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967.
ورحبت الوزارة بالزيارة، وقالت إنها "محطة تاريخية مهمة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني