إسرائيل: إدراج تل السلطان بقائمة التراث العالمي دليل على استغلال الفلسطينيين لليونسكو!
إسرائيل: إدراج تل السلطان بقائمة التراث العالمي دليل على استغلال الفلسطينيين لليونسكو!

دولية وإقليمية - Monday, September 18, 2023 2:15:00 PM

Sputnik

عبرت إسرائيل عن رفضها لقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بإدراج موقع ‏تل السلطان في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، على قائمة التراث العالمي‎.‎

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية: "على الرغم من رسالة الأمين العام للجنة التراث التابعة لـ"يونسكو"، والتي تفصل بين تسجيل موقع ما قبل التاريخ والمواقع اليهودية والمسيحية في المنطقة، ورغم الجهود الكثيرة والمخلصة التي تبذلها الأمينة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، لموازنة القرار، تعتبر وزارة الخارجية الإسرائيلية أن القرار الذي تم اتخاذه اليوم هو علامة أخرى على استغلال الفلسطينيين لـ"يونسكو" وتسييس المنظمة"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وشددت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيانها، أنها "ستعمل مع أصدقائها الكثيرين في المنظمة من أجل تغيير جميع القرارات المشوهة التي صنعت".

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، أعلنت عن إدراج موقع "تل السلطان" في مدينة أريحا القديمة في فلسطين على لائحة التراث العالمي.

وكتبت المنظمة في صفحتها على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا): "لقد أدرجنا للتو أريحا القديمة في فلسطين في قائمة المواقع المحمية لليونسكو".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني