"الموفد الفرنسي يستغرب موقف رافضي الحوار".. مصادر لقاء بري - لودريان: تناغم وتلاق وعودة قريبة!
"الموفد الفرنسي يستغرب موقف رافضي الحوار".. مصادر لقاء بري - لودريان: تناغم وتلاق وعودة قريبة!

خاص - Friday, September 15, 2023 3:43:00 PM

أفادت مصادر متابعة للقاء الذي جمع الموفد الفرنسي جان إيف لودريان برئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي استمر ساعة، أنه "تم تقييم جولة لودريان على القوى السياسية حيث وضع بري بالأجواء التي دارت مع جميع النواب والكتل النيابية التي التقاها، وكشف لودريان أنه سيعود في الأيام القليلة المقبلة ليدعو النواب والكتل الى الحوار الذي دعا اليه رئيس المجلس النيابي لأن الوضع الحالي للكتل لا يسمح بانتخاب رئيس".

وقال المصدر لـvdlnews: "الموفد الفرنسي بدأ جولته بلقاء برّي واختتمها بلقائه أيضاً، والتناغم واضح بين الجانبين لجهة الدعوة إلى الحوار والتمسك بهذه المبادرة، للبحث عن التوافق على شخصية يتم انتخابها لرئاسة الجمهورية".

وإذ نفت المصادر حقيقة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إبلاغ لودريان بري بإسم تفضله فرنسا للرئاسة اللبنانية، شددت على أن "اللقاء كان لاستعراض خلاصة الجولة ولم يأت لودريان على ذكر اسم اي مرشح تفضله باريس"، وتابع: "لودريان يستغرب موقف الرافضين للحوار".

وشددت المصادر على أن "الكلام عن أن لودريان قال "سنذهب الى مرشح ثالث وكل الأسماء السابقة سقطت" غير صحيح على الإطلاق، بل قال بأن يحمل النواب الأسماء التي يرشحونها للرئاسة الى طاولة الحوار، ولا يمكن فرض أي مرشح دون الذهاب الى تلك الطاولة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني