رئيسي يكشف عن استياء إيران من بعض مواقف نظيره الصيني!
رئيسي يكشف عن استياء إيران من بعض مواقف نظيره الصيني!

دولية وإقليمية - Tuesday, December 13, 2022 8:13:00 PM

اعتبر الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، أنّ بعض المواقف المعلنة خلال زيارة نظيره الصيني شي جين بينغ الأخيرة للمنطقة، "اثارت استياء وانتقاد الشعب والحكومة في إيران".

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين رئيسي ونائب رئيس الوزراء الصيني هو جون خوا والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء في العاصمة الإيرانية طهران.

وأضاف رئيسي بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا": "التعويض عن المواقف المطروحة يشكل مطلباً جدياً لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية".

وأكد رئيسي على ان "العلاقات بين طهران وبكين اخذت بالتوسع منذ انتصار الثورة الاسلامية"؛ واصفا زيارة الوفد الصيني الحالية بانها "مهمة من اجل تطوير التعاون الثنائي"، ومؤكدا على "مسؤولي البلدين بتكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقات التي وقعت خلال اللقاءات السابقة بين رئيسي البلدين". 

إلى ذلك، ابلغ هو خوا تحيات رئيس جمهورية الصين شي جين بينغ الى نظيره الايراني، مؤكدا خلال اللقاء على "حرص بلاده لتعزيز وتعميق العلاقات مع ايران وذلك بغض النظر عن التطورات الاقليمية والدولية".  

وأضاف: "ان الصين كانت ولاتزال تحترم السيادة الوطنية ووحدة اراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية، وتدعم جهودها الهادفة الى تحقيق مصالحها الاساسية".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني