أردوغان يكشف تفاصيل حديثه مع بوتين: طلبنا دعمه لاتخاذ قرارات مشتركة
أردوغان يكشف تفاصيل حديثه مع بوتين: طلبنا دعمه لاتخاذ قرارات مشتركة

دولية وإقليمية - Tuesday, December 13, 2022 6:49:00 PM

sputnik

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء، إن تركيا طلبت دعم روسيا وناقشت اتخاذ خطوات مشتركة معها في شمال سوريا، حيث تسعى أنقرة لتنفيذ عملية برية.


وقال أردوغان للصحافيين في أنقرة "طلبنا دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتخاذ قرارات مشتركة وربما العمل معا لاتخاذ خطوات معا هنا (في شمال سوريا)"، مضيفا أن تركيا لن تطلب الإذن من أحد.
وسبق أن قال الرئيس التركي، خلال الأيام الماضية، إن بلاده تستهدف إقامة "حزام أمني من الغرب إلى الشرق" على طول الحدود الجنوبية لها.

 

وأضاف أردوغان، بينما كانت أنقرة تشن سلسلة من الغارات الجوية على شمال شرق سوريا ومواقع لمقاتلين أكراد "مع الحزام الأمني الذي ننشئه خارج حدودنا، سندافع عن حقوق الملايين من النساء والأطفال الأبرياء. إن شاء الله سننجز هذه (المنطقة) على طول حدودنا بأكملها من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت ممكن".


وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قال مساء أمس الاثنين إن بلاده مستعدة للعمل مع سوريا في ملف مكافحة الإرهاب وعودة اللاجئين "إذا تصرفت بواقعية".


وقال في كلمة له خلال جلسة في البرلمان لمناقشة موازنة وزارة الخارجية: "نحن نجري محادثات مع النظام السوري عبر أجهزة الاستخبارات. إذا تحلوا بالواقعية، فنحن مستعدون للعمل معا على ملفات مكافحة الإرهاب والعملية السياسية وعودة اللاجئين السوريين".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني