٥٠ شابًا وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصّة يُتوَّجون في "ليلة حلم"
٥٠ شابًا وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصّة يُتوَّجون في "ليلة حلم"

مشاهير ومتفرقات - Sunday, February 9, 2020 7:01:00 PM

للسنة الثانية على التوالي في لبنان وفي الشرق الأوسط، استضاف مركز سكيلد في ٧ شباط ٢٠٢٠ الحفل العالميّ Night to Shine أو "ليلة حلم" حيث سطع في هذه الليلة ٥٠ شابًا وشابة في لبنان من ذوي الاحتياجات الخاصة من ١٢ جمعيّة لبنانيَّة مختلفة.
انضمّ إليهم نحو ١١٥٫٠٠٠ محتفل حوال العالم من ٣٤ دولة برعاية جمعيَّة Tim Tibow التي ترعى هذا الحفل للسنة السادسة على التوالي.
حضر الحفل سفير هذه القضيَّة النجم راغب علامة الذي عبَّر عن إيمانه بهذه الرسالة وأضاف أنَّ "أفضل أمر يمكننا أن نقوم به في الحياة هو أن نُقدِّم السعادة للبشر، فكم بالحري إذا قدَّمناها لملائكة!"
وفي كلمة الأستاذ ناجي شميط ممثِّل وزير الشؤون الاجتماعيَّة البروفِسور رمزي المشرفيّة، أشار فيها إلى جهود المؤسّسات الخاصّة في ظلّ غياب الدولة، وشدَّد على ضرورة أن نضع أيدينا بأيدي بعض لتحقيق مجتمع أفضل.
وشكر أيضًا وزير الشؤون الاجتماعيّة السابق الدكتور ريشار كيومجيان المبادرات العديدة التي تقوم بها المؤسّسات التي تعتني بذوي الاحتياجات الخاصّة وتُدافع عن حقوقهم. كما جدَّد دعمه للقضيَّة والتزامه بها حتّى من خارج الحكومة "لأنَّها مسؤوليّتنا كمواطنين في لبنان".
وفي كلمة صلاة للأب بطرس عازار، أمين عام المدارس الكاثوليكيّة في لبنان، شكر الآب السماويّ على محبّته لنا ونعمته اللتين تُعطياننا الدَّفع والقوّة لنحبّ بدورنا كلّ ضعيف وكلّ مَن يحتاج إلينا ولا سيّما ذوي الاحتياجات الخاصّة في مجتمعنا. كما طلب فيها من الآب أن يتحنَّن علينا جميعًا لكي يبني أحدُنا الآخر ولكي يفتح عيوننا ونرى جماله وقداسته فيهم.
من جهتها، عبَّرت مديرة مركز سكيلد هبة الجمل عن فرحها بإنجاز هدف المركز مرّة أخرى وذلك بزرع الابتسامة على وجوه هؤلاء الشباب والشابات. وأشارت إلى أنَّ مسيرة الدمج في لبنان قد ابتدأت في المدارس والمؤسّسات وها هي تُكمِل الرسالة عبر التعليم العالي من خلال شراكة مع جامعة سيدة اللوّيزة (NDU) التي ستُقدِّم شهادة (certificate) لذوي الاحتياجات الخاصّة. وقد حضر "ليلة حلم" فريق من الجامعة يترأسه نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر، ورئيس مجلس الأمناء روني فرّا.
كما مثّل الجمعيّة اللبنانية للإنماء التربويّ والاجتماعي، رئيس مجلس الأمناء سمير أبي شديد.
وقد بدت علامات التأثّر على وجوه الأهل خلال تكريم أولادهم، إذ سار الخمسون شابًا وشابة على السجادة الحمراء كالمشاهير ثم تُوِّجوا ملوكًا وملكات. وقد قدَّم الحفل والأولاد الفنّانان ميشال حوراني وهند باز اللذَين فرّحا بحضورهما الأولاد وذويهم على حدٍّ سواء.
وقد أكَّدت مؤسّسة سكيلد من خلال هذا الحفل الاستثنائيّ التزامها بدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة تمهيدًا لمجتمع دامج في لبنان على جميع الأصعدة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني