تألق لبناني في "توب شيف".. الشيف ميادة تضمن "الحصانة" والشيف عبدالله يبدع في "التحدّي"
تألق لبناني في "توب شيف".. الشيف ميادة تضمن "الحصانة" والشيف عبدالله يبدع في "التحدّي"

خاص - Thursday, November 10, 2022 10:30:00 AM

شهدت الحلقة التاسعة من برنامج "توب شيف" على شاشة الـ"MBC"، أمس الأربعاء، تألقاً لبنانياً متمثلا بالطاهية اللبنانية ميادة فرحات ومواطنها الطاهي عبدالله بكري في منافستَي "الاختبار" و"التحدّي".


وتمكّنت الشيف ميادة فرحات من الفوز في مرحلة "الاختبار" حيث حصلت على "الحصانة" التي تعطيها امتياز الجلوس على طاولة الحكّام وعدم المشاركة في مرحلة "التحدّي" لتضمن بذلك بقاءها في البرنامج للحلقة المقبلة.


ونفذت الشيف ميادة طبقاً لبنانياً مميزاً يعتمد في مكوناته على "مونة" لبنانية كانت أرسلتها لها والدتها من لبنان إلى السعودية حيث يتم تصوير حلقات البرنامج.


وكانت الحلقة شهدت مفاجأة بحضور أمهات وأقارب وأصدقاء المشتركين.


وجرى إعلان فوز الشيف ميادة بمرحلة الاختبار وحصولها على "الحصانة" لتضمن بذلك بقاءها في البرنامج في الحلقة المقبلة.


وبالانتقال إلى مرحلة "التحدّي" اختارت لجنة التحكيم طبق الشيف اللبناني عبدالله بكري من بين أفضل 4 أطباق، حيث حصل على إشادة واسعة من كل أعضاء اللجنة.


وكان "التحدي" هو الأصعب هذه المرة ويحمل عنوان "توافق النكهات" حيث يطلب من المشاركين تحضير طبق من مكونين لا يتوافقان يتم اختيارهما عن طريق القرعة.

ومنحت القرعة الشيف عبد الله مكوّني "الموز والبقدونس"، إلا أن صعوبة دمج هذين المكونين معاً لم تكن عائقاً أمامه حيث أبدع بتحضير طبق نال إعجاب الحكام الذين أشادوا بمهاراته وتقنياته وخياله الواسع ولا سيما أنه وضع لمسة من مدينته طرابلس التي تشتهر بالحلويات الشرقية.

الشيف ميادة فرحات

 

الشيف عبدالله بكري

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني