"أصلّي لبلدكم المرهق والمتعب".. هذا ما قاله البابا فرنسيس عن لبنان
"أصلّي لبلدكم المرهق والمتعب".. هذا ما قاله البابا فرنسيس عن لبنان

أخبار البلد - Sunday, November 6, 2022 10:05:00 AM

أكّد البابا فرنسيس في اليوم الأخير من زيارته التاريخية إلى مملكة البحرين أنّه يصلّي للبنان "البلد مرهق والمتعب".

وقال البابا فرنسيس من البحرين: "بما أنّني أرى أن بعضكم من لبنان فأنا أؤكد لكم صلاتي وقربي من بلدكم الحبيب المرهق والمتعب وكذلك من جميع الشعوب التي تعاني في الشرق الأوسط".

,أكد البابا فرنسيس صلاته من أجل الشعوب التي "تتألم في الشرق الأوسط"، بعدما كرّس الجزء الأكبر من زيارته المملكة الخليجية لتعزيز الحوار مع الإسلام والدعوة لاحترام حقوق الإنسان. وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس".

وقال البابا في كلمة ألقاها خلال لقاء مع الأساقفة والكهنة والعاملين الرعويين في كنيسة القلب المقدس في المنامة "إذ أرى المؤمنين من لبنان الحاضرين، أؤكد صلاتي وقربي خصوصاً من ذلك البلد الحبيب والمتعب الذي يمرّ بمحنة ومن كل الشعوب التي تتألم في الشرق الأوسط".

وجدّد البابا الذي ينهي اليوم زيارة تاريخية الى البحرين استمرت أربعة أيام، صلاته من أجل أوكرانيا، داعياً لإنهاء الحرب فيها، داعيا رجال الكنيسة الى أن يكونوا "حراساً وبنّائي وحدة". وأضاف "لنفعل ذلك أيضاً في المجتمع المتعدد الأديان والثقافات الذي نعيش فيه: دائما من أجل الحوار وناسجين للشركة والوحدة مع الأخوة في المعتقدات والطوائف الأخرى".

ويغادر البابا فرنسيس ظهراً إلى روما، بعد مراسم وداع تقام في قاعدة الصخير الجوية الملكية، على أن يصل روما عصراً (14,30 ت غ). كما شكر للسلطات البحرينية والملك حمد بن عيسى آل خليفة حسن الضيافة والاستقبال وكل من ساهم في نجاح زيارته. 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني