العبسي التقى وفدا هنغاريا وتلقى دعوة رسمية لزيارة بودابست
العبسي التقى وفدا هنغاريا وتلقى دعوة رسمية لزيارة بودابست

أخبار البلد - Saturday, November 5, 2022 10:56:00 AM

 استقبل بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي رئيس منظمة Hungary Helps تريستان ازبيه وسفير هنغاريا فيرنز تشيلاغ وكبيرة الموظفين في الخارجية الهنغارية فيكتوريا هورفاث والملحق التجاري في السفارة، في حضور رئيس الديوان البطريركي الاب رامي واكيم في المقر البطريركي في الربوة، وتم البحث في متابعة التعاون وتوثيق العلاقات لاسيما في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان .
 
ونقل الوفد دعوة رسمية للبطريرك العبسي لزيارة هنغاريا في بداية العام المقبل. 
 
عربيد
 
ثم، استقبل العبسي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد على رأس وفد من حركة التجدد للوطن سلمه دعوة لترؤس المؤتمر الذي سينعقد في التاسع عشر من الحالي بعنوان "الروم الكاثوليك، من ريادة التأسيس ... الى هواجس المصير"، واستمع العبسي الى شرح عن اهداف المؤتمر وظروف انعقاده . 
 
طرابلسي 
 
كذلك، التقى العبسي عضو مجلس كنائس الشرق المحامي ابراهيم طرابلسي الذي اطلعه على جدول أعمال الهيئة التنفيذية الذي سيعقد على اساسه المجلس في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الجاري في دير سيدة البير ، كما استوضحه عن بعض النقاط المتعلقة بكنائس الشرق بعد ان ابلغه عن اسماء المشاركين من مختلف دول المنطقة . 
 
زوار 
 
ومن زوار العبسي الاب ريشار كفوري والسيدة جمانا غصن، كاهن رعية الروم الملكيين الكاثوليك في لندن الاب شفيق ابو زيد  ونائب رئيس كاريتاس لبنان نقولا حجار .

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني