رحلات شركة "إيرفلوت" الروسية تعود إلى بيروت!
رحلات شركة "إيرفلوت" الروسية تعود إلى بيروت!

أخبار البلد - Friday, November 4, 2022 3:26:00 PM

كشفت صحيفة "لوريان لو جور" أنّ شركة الخطوط الجوية الروسية "إيرفلوت" ستعاود رحلاتها من وإلى لبنان بعد نحو 7 أشهر من التوقف على خلفية عدم حصول الشركة الروسية على ضمانات من لبنان لعدم "احتجاز" طائراتها بسبب العقوبات الغربية التي فرضت عليها بعد الحرب الروسية على أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة فإنّ الرحلات المباشرة بين بيروت وموسكو ستعود بدءاً من الأول من كانون الأول 2022 بمعدّل 3 رحلات في الأسبوع.

وكانت صحيفة "الأخبار" ذكرت اليوم أنّ شركة "إيرفلوت" أوقفت رحلاتها إلى بيروت وعددٍ من الدول التي تعتبر أن للأميركيين نفوذاً فيها.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الشركة طالبت، عبر المديرية العامة للطيران المدني، بضماناتٍ من الحكومة اللبنانية بعدم وضع اليد على طائراتها في حال عادت إلى بيروت، إلا أنّ الردّ اللبناني الذي أتى عبر وزير الأشغال، علي حمية، في رسالة تفيد بأن "طريق الرحلات مفتوح، وتكفله القوانين المرعيّة الإجراء"، لم تأخذه على أنّه ضمانة جدية وأبقت على رحلاتها معلّقة.

وكان السفير الروسي ألكسندر روداكوف، التقى أمس الوزير حمية وجرى البحث في "استكمال إجراءات تسيير رحلات جوية مباشرة بين بيروت وموسكو"، وفقاً لما نشره حمية عبر حسابه على "تويتر".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني