على خلفية حادثة شيراز.. الداخلية البحرينية تردّ على "الجزيرة" القطرية!
على خلفية حادثة شيراز.. الداخلية البحرينية تردّ على "الجزيرة" القطرية!

دولية وإقليمية - Friday, October 28, 2022 2:26:00 PM

ردّت وزارة الداخلية في مملكة البحرين على قناة "الجزيرة" القطرية على خلفية زعم الأخيرة أنّ منفّذ الاعتداء على موقع ديني في مدينة شيراز الإيرانية هو بحريني الجنسية.

وأكّدت وزارة الداخلية البحرينية، أنّ "حملات التشويه والتحريض على مملكة البحرين وشعبها، عبر قناة الجزيرة القطرية، تتم في إطار ممنهج ويفتقر للمهنية والمصداقية الإعلامية".

وأوضحت أنّه "ليس صحيحا على الإطلاق، ما نشرته قناة "الجزيرة" على موقعها الالكتروني، عن أن مرتكب حادث الاعتداء على موقع ديني في مدينة شيراز بإيران، بحريني الجنسية".

وأضافت: "تقتضي قواعد المصداقية والمهنية الإعلامية، التوقف عن منهجية الاستهداف التي تتبعها هذه القناة ضد مملكة البحرين منذ سنوات، وهو ما يتطلب نفي تلك المعلومات وبشكل عاجل، مع الوضع في الاعتبار أن السلطات المحلية داخل الدولة التي شهدت الحادث، قد سارعت بنفي هذا الأمر شكلا ومضموناً".

ودعت الداخلية البحرينية قناة الجزيرة إلى "نشر هذا الرد وذلك التصحيح، انطلاقاً من مبدأ حق الرد وتوضيح الحقائق، وهذا ما لزم التأكيد عليه".

ووقع هجوم مسلح على إحدى العتبات الدينية في مدينة شيراز جنوبي إيران أدى لمقتل 15 شخصا وإصابة 19 آخرين، في حين تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجوم.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني