حسن مغنية: هذه أسباب الانقسام داخل جمعية المصارف
حسن مغنية: هذه أسباب الانقسام داخل جمعية المصارف

أخبار البلد - Monday, October 24, 2022 6:25:00 PM

كشف رئيس جمعية المودعين حسن مغنية ان لديه معطيات تفيد بأن التعميم 151 سيجري تعديله من الآن حتى أواخر الشهر الحالي، بحيث يصبح على اساس دولار ال 15000 ليرة بدل ال 8000 ليرة.

وأكد مغنية في حديث لقناة الحرة ضمن برنامج المشهد اللبناني مع منى صليبا، انه وبناء على معلوماته يوجد انقسام حاد داخل جمعية المصارف، كاشفا ان سبب الانقسام هو وجود رأيين داخل الجمعية، رأي للمصارف الصغيرة والمتوسطة، ورأي للمصارف الكبيرة. وقال إن المصارف الصغيرة تريد حلا وهي جاهزة للسير بقرار لتسديد الودائع للحالات المَرَضية وبعض هذه المصارف اقترح تسديد كامل حسابات المودعين البالغة عشرين الف دولار وأقل. أما الجناح الثاني في جمعية المصارف أي المصارف ال5 الكبرى فترفض هذا الطرح، كما قال.   

وأكد مغنية ان بعض المصارف خالف قرار جمعية المصارف بالإضراب قبل نحو اسبوعين، وكشف أن نحو 6 مصارف فتحت ابوابها طيلة فترة الإضراب. 

وعن استمرار الاقتحامات للمصارف قال مغنية إن المودع يتصرف على قاعدة مجبر أخاك لا بطل وذلك بعدما لم تبادر جمعية المصارف الى القيام بأي إجراء حيال المودعين. 

وتعليقا على إقرار قانون السرية المصرفية، اكد مغنية أنه بعد إقرار هذا القانون فإن ثمة أشخاص هرولوا الى مصرف لبنان وطلبوا إقفال حساباتهم اي تنازلوا عن اموالها مقابل إقفال هذه الحسابات وتفادي الفضيحة وقيمة هذه الأموال نحو عشرين مليار دولار. وقال إن رائدا في الأمن العام وديعته عشرون مليون دولار.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني