كتاب من نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية الى هؤلاء... مساءلات بلا اجابات وصمت مريب
كتاب من نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية الى هؤلاء... مساءلات بلا اجابات وصمت مريب

خاص - Wednesday, March 16, 2022 3:45:00 PM

حصل موقع VDL News على كتابٍ وجّهته نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان إلى كلٍّ من وزير الصحة، ونقيب الأطباء في بيروت، ونقيب الأطباء في الشمال، ونقيب المستشفيات الخاصة في لبنان، ينشره الموقع أدناه.

وفي التفاصيل، كانت نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان قد أطلقت مشروع مدونة السلوك واقتراح مشروع محاربة الأرباح غير الشرعية في القطاع الصحي. كما واتّخذت النقابة فعليًا حسبما يورده هذا الكتاب المنشور أدناه، قرارًا بإنهاء عضوية الشركات التي تمنّعت الالتزام بمدونة السلوك، وأرسلت إلى الجهات المعنية لائحةً اسميّة بـ١٢٢ شركة عضو في نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان، وهي جميعها شركات التزمت بهذه المدونة.

وقد دعت نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان إلى التكاتف بين نقابتي الأطباء في لبنان ونقابة المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة من أجل اتخاذ الخطوات الفورية بغية ردع أي شخص في القطاع الطبي تُسوّل له نفسه طلب أموال أو هدايا مقابل الخدمات الطبية التي يقدمها دون وجه حق. كما ودَعَت في هذا الكتاب كل ممارس عمل طبي أو عامل بالقطاع أن يطالب بأجوره بطريقة رسمية وعلنية دون التلطّي خلف الشركات أو أسعار المستلزمات، ممّا يطرح علامات استفهام حول ما يقوم به بعض العاملين في القطاع الصحي من أجل زيادة مداخيلهم. كما وأعلنت النقابة في هذا الكتاب أنها بصدد تشكيل لجنة حيادية من الاختصاصيين تقوم بدراسة اي شكوى مقدمة من قبل اي كان وتقوم بتقديم نتائج تحقيقاتها الى السلطات والجهات المعنية.

وقد عمد موقع VDL News إلى التحرّي عن نتيجة إرسال هذا الكتاب، فتبيّن أنّه منذ إرساله وحتى الآن، لا يزال يسود صمت مُريب حول مضمونه. واستغربت بعض المصادر المطلعة على كواليس القطاع الطبي التقاعس عن القيام بأي خطوة أو البت بأي إجراءات تخص نقابتين مهمتين لهذه الدرجة، وموضوعًا مهمًا للغاية وحيويًا لا بل شديد الخطورة. وأردف المصدر أنّه لطالما اتُّهمَ مستوردو الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان من قبل لجنة الصحة النيابية بشتّى الاتهامات، ولكن عندما بدأت نقابتهم باتّخاذ الإجراءات، لم يقم أحدٌ بأي خطوة لمتابعتها بغية الحدّ من الممارسات غير الأخلاقية في القطاع الطبي.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني