"باتريك يمشي من أجل السلام".. من بيروت إلى إهدن ثمّ جبيل في 45 ساعة
"باتريك يمشي من أجل السلام".. من بيروت إلى إهدن ثمّ جبيل في 45 ساعة

خاص - Friday, March 11, 2022 8:52:00 PM

يخوض الدكتور في العلاج الفيزيائي والمدرب اللغوي، باتريك خوري، تحدّياً صعباً وقاسياً تحت عنوان "باتريك يمشي من أجل السلام" بالتعاون مع جمعية "LibanTroc" وذلك بهدف إنساني وخيري.

وسيقوم خوري بالمشي على قدميه من بيروت إلى إهدن ثم نزولاً إلى جبيل بمسافة تقدّر بـ 184 كلم وهو مسار يشكّل الحرف "P" وهو الحرف الأول من كلمة "سلام" بالإنكليزية "Peace" والفرنسية "Paix". 

وتمّ تأجيل هذا التحدي من 18-20 آذار إلى 8-10 نيسان بسبب عوامل الطقس. 

 ويستغرق هذا التحديّ نحو 45 ساعة حيث ينطلق خوري عند الساعة الخامسة من مساء الجمعة 8 نيسان الجاري من وسط بيروت حيث يسلط الطريق البحرية وصولاً إلى شكا – البترون، ثمّ يتجه صعوداً باتجاه إهدن ليعود ويتوجّه نزولاً نحو جبيل حيث من المتوقع أن يصلها يوم الأحد 10 نيسان.

ويمثّل هذا التحدّي رسالة إنسانية لدعم نشاطات جمعية "LibanTroc" التي أسستها السيدة هلا دحروج لتقدم المساعدات الخيرية والإنسانية للعائلات المحتاجة لجهة تأمين الدواء والطعام والمسكن في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

وبحسب ما اوضح خوري في حديث لـvdlnews، فإنّ سيتمّ التواصل مع مختلف البلديات التي سيمرّ بها خلال رحلته الطويلة حيث ستكون هناك محطة قصيرة في كل بلدة أو قرية كما سيكون هناك أساور تحمل شعار "قوتنا بوحدتنا" لراغبين بشرائها بسعر رمزي كنوع من التبرّع للجمعية.

ودعا خوري جميع اللبنانيين دعم الجمعية وأنشطتها وكذلك القادرين على التبرّع ألا يتردّدوا في تقديم يد العون والمساعدة عبر الرابط الآتي: www.paypal.com

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني