السفير علوي: مرتاحون لتطور العلاقات التجارية بين مصر ولبنان
السفير علوي: مرتاحون لتطور العلاقات التجارية بين مصر ولبنان

أخبار البلد - Thursday, December 9, 2021 1:41:00 PM

زار وفد من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة رئيسها يحيى قصعة، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان الدكتور ياسر علوي. ضم وفد الجمعية، ندى عاد، الين كماكيان ورنيم حلاب.
 
بعد ترحيب السفير بالوفد، عبر عن ارتياحه لمستوى العلاقات الاقتصادية المصرية – اللبنانية، اضافة الى حركة التجارة النشطة بين البلدين، وعدد اللبنانيين المقيمين في مصر الذي يناهز الستين ألفاً وهم المؤثرون في بناء العلاقات الممتازة بين بيروت والقاهرة.


 ثم قدم قصعة لمحة عن الجمعية، تاريخ تأسيسها، دورها في الاقتصاد الوطني، كما نشاطاتها ومبادراتها. ونوه بقطاع الفرانشايز اللبناني على الصعيد العربي، اذ يعتبر لبنان من اكثر الدول العربية المنتجة للفرانشايز المحلية الصنع، وتنتشر الإمتيازات اللبنانية في أكثر من 40 دولة، ومنها مصر، بطبيعة الحال.


 وعلى صعيد الاستثمار، اشار قصعة الى الاعداد المتصاعدة من الفرانشايز اللبنانية العاملة في مصر، ما يحتم اعطاءها تسهيلات وحوافز في كافة المجالات، من التأشيرات الى المعاملات الادارية. واشار الى أن لبنان يحتل المركز التاسع في قائمة الدول المستثمرة في مصر،  كما تعد الاستثمارات اللبنانية ثالث أكثر الاستثمارات الأجنبية نمواً في مصر منذ عام 2011، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات اللبنانية في مصر ‏1.16 مليار دولار موزعة على 1342 شركة.
 
وشكر قصعة السفير على حسن استقبله، وقدم له دليل الاعضاء     Franchising Brands in Lebanon، "سفير" لبنان الى العالم.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني