السودان - مقتل 5 أشخاص خلال مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري
السودان - مقتل 5 أشخاص خلال مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري

دولية وإقليمية - Saturday, November 13, 2021 8:09:00 PM

DW

لقراءة المقال كاملا عبر موقع DW اضغط هنا

قالت اللجنة المركزية للأطباء السودانيين إن محتجين قتلا خلال مظاهرات ضد الحكم العسكري فى السودان اليوم السبت (13 تشرين الثاني 2021) وأكدت  في بيان إنهما توفيا في مستشفيين مختلفين، موضحة أن محتجا قُتل بعيار نارى، بينما توفى الآخر نتيجة اختناق بالغاز المسيل للدموع فى أم درمان.

وكانت اللجنة قد أفادت في وقت سابق من اليوم بمقتل ثلاثة متظاهرين بنيران قوات الأمن، ما يرفع  عدد القتلى يوم السبت إلى خمسة.

وقالت اللجنة، إن الاحتجاجات "تتعرض للقمع المفرط الآن باستخدام كل أدوات البطش ومن بينها الرصاص الحي في بعض مناطق العاصمة الخرطوم.

وأفاد شهود وأطباء إن عشرات الألوف نزلوا إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى اليوم  للتنديد بسيطرة الجيش على السلطة، رغم إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص لتفريقهم.

وتأتي الاحتجاجات بعد يومين من إعلان قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان تشكيل مجلس سيادة جديد يستبعد تحالف المدنيين الذي كان يشارك الجيش السلطة منذ 2019.

ونددت الجماعات المؤيدة للديمقراطية بهذه الخطوة وتعهدت بمواصلة حملتها للعصيان المدني والاحتجاجات ضد انقلاب 25 تشرين الأول.

وأغلقت قوات الأمن الجسور بين الخرطوم ومدينتي أم درمان والخرطوم بحري، كما أغلقت الطرق بأسلاك شائكة. وقال شهود إن قوات الأمن أغلقت أيضا مواقع استراتيجية منها القصر الرئاسي ومقر الحكومة والمطار.

لقراءة المقال كاملا عبر موقع DW اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني