"الخطاب التقسيمي ممنوع".. باسيل: لن نقبل إبقاءنا سنة أخرى بلا حكومة!
"الخطاب التقسيمي ممنوع".. باسيل: لن نقبل إبقاءنا سنة أخرى بلا حكومة!

أخبار البلد - Saturday, September 4, 2021 10:36:00 PM

أكّد رئيس "التيار الوطني الحر"، النائب جبران باسيل، "أنّنا لن نقبل إبقاءنا سنة أخرى بلا حكومة، ولن نقف متفرّجين"، مشدّداً على أنّه "ممنوع في التيار أن يحكى خطاب تقسيمي".

وفي كلمة له خلال مخيّم نظمه قطاع الشباب في "التيار الوطني الحر"، قال باسيل: "إن شاء الله قريبا تكون لنا حكومة ومن يريد أن يحرمنا من حكومة فليذهب إلى انتخابات ونحن لن نقبل إبقاءنا سنة اخرى بلا حكومة ولن نقف متفرجين".

وأضاف: "يريدون تحميلنا مسؤولية سياسة وضعوها منذ 1990 في موضوع الدين: كنا نقول لا ترفعوا الفوائد ولا تزيدوا الاستدانة وهم كانوا يفعلون العكس حتى يركع لبنان وشعبه ويقبل بالتوطين والنزوح".

وتابع: "نحن الجيل الذي مر بأيام صعبة ولكن بكل فخر جاء اليوم الذي وقفنا وقلنا فيه اننا الجيل الذي حرر لبنان من الاحتلال والوصاية وانتم مهما تعرضتم لمصاعب سيأتي اليوم الذي تقفون وتقولون فيه نحن جيل عون الذي حرر لبنان من الفساد".

وشدّد على أنّ "المهم الصمود وان نعرف اننا اولاد الحقيقة والحق ونحن نفتخر بكل مسيرتنا ولا يمكن لأحد ان يضعنا في موقع الاتهام".

وتوجّه لشباب "التيار" بالقول: "لا تخجلوا بأي موقف اذا كان هو الحقيقة فالكذبة مهما تكررت لا تصبح حقيقة وانتم تعانون الاضطهاد والظلم لأنكم جئتم لإصلاح ما لا يريدون اصلاحه كالكهرباء وغيرها".

وتابع: "ذنبنا الوحيد اننا وحدنا رفضنا سياسة النزوح كما رفعنا الصوت رفضا للتوطين ولا يكون عنصريا من يضع مصلحة شعبه اولا".

وقال: "عندما طالبنا بالاستقلال قالوا اننا عملاء ورمونا في السجون وعندما طالبنا بالاصلاح قالوا عنا فاسدين اما الحقيقة فواضحة".

وأكد "أنّنا نريد نظاما سياسيا متطورا ويشبه شبابنا وممنوع في التيار ان يحكى خطاب تقسيمي ونحن لا نعيش على الكراهية والحقد"، لافتاً إلى أنّ "لبنان يجب ان يبقى بلدا واحدا لنا جميعا والحفاظ على الوحدة يكون بالحفاظ على المكونات والخصوصيات وهذا ما تحققه اللامركزية الادارية الموسعة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني