بعد المحادثات في الخارجية السورية.. دمشق توافق على طلب لبنان المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية
بعد المحادثات في الخارجية السورية.. دمشق توافق على طلب لبنان المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية

أخبار البلد - Saturday, September 4, 2021 3:25:00 PM

أكّد الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري أنّ "دمشق وافقت على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية وأكدت استعدادها لتلبية ذلك". 

وكانت عقدت جلسة محادثات سورية - لبنانية في العاصمة السورية دمشق اليوم ترأسها عن الجانب السوري وزير الخارجية فيصل المقداد وعن الجانب اللبناني نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وعقب انتهاء المحادثات أكّد خوري في تصريح للصحافيين أن "سوريا وافقت على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية واستعدادها لتلبية ذلك.

وقال: "ناقشنا الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان وخاصة في مجال الكهرباء والغاز وطلب الجانب اللبناني امكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية ورحب الجانب السوري بالطلب".

وأضاف "اتفق الجانبان على متابعة الإجراءات الفنية التفصيلية من خلال فريق مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كل من البلدين".

وشارك في المحادثات عن الجانب السوري الدكتور كنان ياغي وزير المالية والمهندس بسام طعمة وزير النفط والثروة المعدنية والدكتور فادي الخليل رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وعلي عبد الكريم علي سفير سوريافي لبنان وعن الجانب اللبناني غازي وزني وزير المالية وريمون غجر وزير الطاقة واللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني وسعد زخيا سفير لبنان في سوريا إضافة إلى مشاركة أمين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري.

وكان الوفد الوزاري اللبناني برئاسة عكر وصل إلى دمشق صباح اليوم حيث استقبله المقداد في معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني