مفتي الجمهورية استذكر كرامي في ذكرى استشهاده: رجل الحكمة والتسامح والاعتدال والمواقف الجريئة والجامعة
مفتي الجمهورية استذكر كرامي في ذكرى استشهاده: رجل الحكمة والتسامح والاعتدال والمواقف الجريئة والجامعة

أخبار البلد - Tuesday, June 1, 2021 2:35:00 PM

 استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية" في بيروت الدكتور فيصل سنو الذي أطلعه على أوضاع الجمعية وشؤونها وخصوصا مستشفاها.

سنو
وأشار سنو الى ان "مستشفى المقاصد ستبقى صامدة على الرغم من إغلاق مختبرها الخارجي موقتا الى حين إعادة تأمين المستلزمات اللازمة التي ما زالت مفقودة حتى تاريخه"، مؤكدا انه "اذا بقي لبنان من دون تشكيل حكومة جديدة، فمن الصعب لأي مؤسسة صحية كانت أو تربوية، السير في عملها كالمعتاد، في ظل هذا الشح الذي ضرب كل المرافق وعلى راسها الصحية"، داعيا الى "إنقاذ القطاع الصحي والتربوي قبل فوات الأوان".

مطرجي
واستقبل المفتي دريان، رئيس "هيئة الدفاع عن حقوق بيروت" المحامي صائب مطرجي الذي أكد أن "ما تشهده الساحة اللبنانية اليوم من تأخر في تشكيل الحكومة، يؤشر الى خطورة اشتداد الأزمة وما قد ينجم عنها من خلل واضطراب اجتماعي لا يستثني أحدا"، مبديا خشيته من "وصول لبنان الى قعر الهاوية ولات ساعة مندم".

طليس
والتقى المفتي دريان رجل الأعمال عضو المجلس الشرعي السابق علي طليس الذي اطلعه على أوضاع منطقة عكار الاجتماعية والمعيشية، داعيا المسؤولين الى "إيلاء طرابلس والشمال شيئا من الاهتمام، خصوصا في هذه الظروف القاسية التي زادت من بؤس أهلها وفقرهم".

وأجرى مفتي الجمهورية اتصالا بالنائب فيصل كرامي مواسيا ومستذكرا مزايا الرئيس الشهيد رشيد كرامي في ذكرى استشهاده، وقال: "نتذكر الرئيس الشهيد كرامي، رجلا كبيرا من رجالات لبنان الذي كان يتمتع بالحكمة والتسامح والاعتدال والمواقف الوطنية الجريئة والجامعة، ونحن في ذكراه نذكر أمثاله من الشرفاء المخلصين لوطنهم لبنان الذين استشهدوا حبا له ودفاعا عنه".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني