بالصور- ورشة عمل تدريبية لموظفي القنصلية الإثيوبية
بالصور- ورشة عمل تدريبية لموظفي القنصلية الإثيوبية

أخبار البلد - Sunday, May 30, 2021 9:25:00 AM

عقدت القنصلية العامة لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في بيروت بالتعاون مع ثلاثة من كبار الإعلاميين اللبنانيين ورشة عمل تدريبية لموظفي القنصلية العامة وأعضاء المجتمع حول التواصل واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي '' يوم السبت 29 مايو 2021.

افتتح القنصل العام تيميسجين عمر لجمهورية إثيوبيا الاتحادية في بيروت ورشة العمل التدريبية من خلال تسليط الضوء على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في إيصال خدماتها للعملاء، والترويج للبلد للجمهور اللبناني والمؤسسات المختلفة.

وأعرب سعادته عن خالص شكره للمدربين على عملهم مع مكتب القنصلية العامة لإثيوبيا في بيروت وتوطيد العلاقات الأخوية بين الشعبين الإثيوبي ولبنان.

علاوة على ذلك، أوضح القنصل العام أهمية التدريب لتجهيز موظفيها ، ومهارات أفراد المجتمع، والقيم اللازمة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت لا تقدر بثمن لتعزيز المصلحة الوطنية وسمعة البلاد، ومن بينها القتال وانتشار الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة وتلفيق الحقائق بشكل عام ومحاربة حملة التشهير من بعض الزوايا الموجهة ضد إثيوبيا.

في محاضراتهم، قام المدربون، الدكتور دال حتي، والمترجمة المحلفة جويل عزيز، والسيدة سناء لالوس بتغطية مواضيع متنوعة تركز على: وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية، والدبلوماسية والتواصل بين الثقافات، والأهمية والسلامة، والاستخدام السليم لمنصات التواصل الاجتماعي، ومهارات الترجمة في ما يتعلق بالدبلوماسية.

وقد حضرت الاعلامية عبير بركات كضيفة شرف لمساهمته في تعزيز التعاون بين الإعلام والسفارة.

وبعد الانتهاء من ورشة العمل من خلال مناقشات تفاعلية ، مصحوبة بالتزام المشاركين بتحسين مهاراتهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الانخراط في فضح المعلومات الكاذبة ، والتصورات الخاطئة عن بلدنا.

في النهاية ، تم تسليم شهادة تقدير للمدربين من قبل القنصل العام.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني