هل سيتم اقفال الطرق لمنع وصول النواب الى قصر بعبدا؟

هل سيتم اقفال الطرق لمنع وصول النواب الى قصر بعبدا؟

أكد الناشط في "بيروت مدينتي" طارق عمّار أن الحراك الشعبي مع تطبيق الدستور واجراء الاستشارات النيابية الملزمة، مستبعداً أن يتم اقفال الطرق لمنع وصول النواب الى قصر بعبدا.

وفي حديث الى برنامج "أقلام تحاور" صوت لبنان، دعا عمّار النواب الى التمرد ضد كتلهم والاحتكام لقرار الشعب وتسمية شخصية تمثل مطالب الشعب اللبناني لرئاسة الحكومة الجديدة، مشيراً الى أنه بناء على الاستشارات النيابية التي ستحصل بعد غد الاثنين سيتم اتخاذ القرار المناسب بالخطوات والتحركات المقبلة.

ورأى عمّار أن طريقة تعاطي المرشح سمير الخطيب مع ما يحصل مخالفة للدستور لأنه يرغب بالوصول الى رئاسة الحكومة تحت أي ظرف، محذراً من أن الخطيب مستعداً للتضحية بأمور عدة في المستقبل لإرضاء من أوصله.

كما استغرب اختيار شخصية متهمة بالفساد من قبل التيار الوطني الحر وتيار المستقبل اللذين أعلنا دعمها الخطيب.

واعتبر عمّار أن الحديث عن تمسك ببعض الأفرقاء بوزارات معينة ووزراء معيّنين مستفز بعدما فشلت الحكومات السابقة المتعاقبة من إدارة الملفات الأساسية، مشدداً على أن لبنان بحاجة الى حكومة انقاذية مصغرة من فريق عمل متجانس.

وسأل: هل اعادة الثقة تكون بحكومة يترأسها شخص تدور حوله شبهات فساد وسرقة وسمسرات؟ مؤكداً أن الفساد الأكبر في لبنان مقونن وبالتالي فإن محاربة الفساد بحاجة الى قوانين جديدة ولجان تواكب كيفية صرف الأموال وفض المناقصات.