مدير حماية المستهلك: قرار وزارة الاقتصاد الرسمي واضح برفض خفض وزن ربطة الخبز

مدير حماية المستهلك: قرار وزارة الاقتصاد الرسمي واضح برفض خفض وزن ربطة الخبز

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد طارق يونس أن الوزارة بامكانياتها وصلاحياتها تحاول قدر الامكان بذل الجهود لتخفيف وطأة الأوضاع الحالية على الناس.
وقال يونس في حديث لـ"صوت لبنان" إن "هناك 100 مراقب يمارسون الرقابة بظل امكانيات مادية قليلة وفي الجنوب مثلاً هناك 6 مراقبين فقط"، مشيرا الى "اننا اليوم نركز على موضوع الأسعار ونقاط أخرى تتمحور حولها ولا أسعار محددة من قبل الدولة الا 5 أو 6 سلع مثل المحروقات والخبز والدخان أما الباقي فيعتمد على العرض والطلب".
وأشار يونس لـ"صوت لبنان"، الى أن "لا أسعار محددة من قبل الدولة الا على 5 أو 6 سلع مثل المحروقات والخبز والدخان أما الباقي فيعتمد على العرض والطلب وهناك صعوبة بالرقابة"، مضيفا: "نحن لا نراقب الأسعار في المحال فقط بل لدى الشركات الموردة وصلاحيتنا تسطير الضبوطات على المخالفين وليس فرض الضرائب".
وأكد يونس تسطير محاضر ضبط بحق متاجر وشركات موردة بسبب رفع الأسعار غير المبرر على بعض السلع، وقال: "الارتفاع بنسبة 15% بسعر السلع قد يكون مبرراً ولكن أكثر من هذه النسبة يندرج تحت خانة جرم المضاربة غير المشروعة".
ودعا يونس المواطنين ليكونوا جزءا من حملة مديرية حماية المستهلك قائلا: "عند رؤية أي مخالفة يمكنكم التواصل معنا على الخط الساخن لمديرية حماية المستهلك وهو1739 أو عبر التطبيق الالكتروني أو عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد أو عبر صفحات التواصل الاجتماعي".
وفي سياق الحلقة التي تجدون رابطها في ما يلي، رفض يونس بشكل قاطع الزيادة على سعر اللحوم الى 25000 ليرة لبنانية، كما رفض خفض وزن ربطة الخبز الى 900 غرام لافتا الى أن القرار الرسمي للوزارة واضح في هذا الشأن، مؤكدا أن مصلحة حماية المستهلك ستستمرّ بممارسة عملها وتسطير محاضر الضبط بحقّ كلّ المخالفين.

للاستماع الى الحلقة كاملة الرجاء الضغط هنا.