لأول مرة في لبنان... إحصل على بطاقة الهوية بسرعة عالية

لأول مرة في لبنان... إحصل على بطاقة الهوية بسرعة عالية

جورج غرّة

منذ ايام قررت ان استحصل على بطاقتي هوية لي ولزوجتي لان بطاقاتنا باتت قديمة وصورنا عليها قديمة جدا، كما ان الوضع العائلي تبدل. تزوجت منذ 3 سنوات وفي كل مرة كنت أتهرب من مسؤولية تغيير الهويات، بما انني بت بحاجة الى هويات جديدة في كل معاملات الدولة والسفارات وجواز السفر، اتخذت القرار وتوجهت نحو زحلة حيث استحصلت على اخراجي قيد مخصصين لبطاقة الهوية، وتوجهت الى مختار جعيتا مكان سكني الذي قام بتعبئة استمارة خاصة لبطاقة الهوية، كما استحصلت على بطاقة فئة الدم لانها ضرورية للمعاملات.

من بعدها توجهت برفقة زوجتي الى دائرة نفوس جونية وكنت أمسك قلبي بين يدي بأنني سأدخل ولن أخرج بساعات، ولكن مأمورة النفوس كانت سريعة ووقعت كل الاوراق، وتوجهنا الى مكان أخذ البصمات وتعبئة إستمارة على الكمبيوتر، ومن بعدها طلبت الخدمة السريعة عبر OMT اي انني لن اتابع طلب الهوية ولن اعود الى دائرة النفوس للحصول عليها، ولن انتظر لأشهر لكي تذهب اوراقي الى زحلة وتعود الى جونية بعد مدة طويلة.

وفي اليوم التالي اتصلت شركة OMT بي لتبلغني انها تتابع ملفي ومن اي فرع اريد ان استلم بطاقة الهوية، وبعد أسبوعين وأقل تخللهما عطلة عيد الفطر حتى، وصلتني رسالة نصية الى هاتفي تؤكد ان بطاقات الهوية باتت جاهزة وعلي احضار الوصل الذي اخذته في دائرة النفوس والرقم الذي ارسل الي في الرسالة النصية والحضور الى مركز OMT الذي حددته لإستلام بطاقات الهوية الجديدة.

فعلا الأمر حصل بكل سرعة ولم اكن أتوقع ان احصل على بطاقات الهوية بهذه السرعة، وأنصح كل من لم يغير بطاقة هويته ان يتحرك فورا لانها فرصة جيدة وان يختار خدمة OMT لكي تصل له هويته بسرعة ومن دون تعب.