بعد 16 سنة... "الشر الأوسط" تعود بزخم... قديح: النص لا يزال حياً

بعد 16 سنة... "الشر الأوسط" تعود بزخم... قديح: النص لا يزال حياً

ليلى عقيقي

"16 سنة مرت ولم يتبدل شيئاً، الوقائع نفسها والحوادث الثابتة والنص الذي لا يحتاج لتعديل لأن الوضع هو هو"، بهذ الكلمات أجاب المخرج والممثل المسرحي جو قديح على سؤال حول صلاحية مشاهد مسرحيته "الشرّ الأوسط – The Middle Beast" .

وأكمل قديح "الشرّ الأوسط هي أول عمل مسرحي لبناني – عربي لعب في برودواي عام 2003 على مسرح لاماما ولاقى إعجاب واستحسان الجميع"، موضحاً انّ "بعد كل هذه الأعوام نعيد إحياء هذا العمل الرائع للتأكيد على أن المشكلة لا تزال موجودة والنص لا يزال حياً".

وعن قصة المسرحية روى قديح، لموقع "VDL News": "هذه المسرحية هي كوميديا ساخرة تتناول الوضع في الشرق الأوسط، وتتمحور حول 3 شخصيات نمطية كاريكاتورية ترمز الى الديانات السماوية".
وأضاف "خلال عملية بيع أرض بين الشخصيات الرئيسية تحدث حالة وفاة رجل مجهول الهوية، ما يدفع بأبطال القصة لمحاولة اكتشاف هويته بهدف التعرف اليه ودفنه، وهنا تبدأ التجاذبات وتسلسل المشاهد المشوق".

وأشار قديح إلى أن المسرحية "بطولة بيار شمسيان وطلال الجردي وأنطوان بلبان وصولانج تراك، أما الموسيقى فهي لميشال ألفترياديس".

ودعا قديح الجميع لعدم تفويت العرض "الذي يبدأ في 27 شباط الحالي ويمتد حتى 24 آذار المقبل على مسرح مونو، ويمكن الحجز في أي فرع لمكتبة أنطوان أو من خلال الاتصال على الرقم 994666 /71".