"سنعمل على اسقاط الطائرات المسيّرة في سماء لبنان"... السيد نصرالله للجيش الاسرائيلي: انطرنا

"سنعمل على اسقاط الطائرات المسيّرة في سماء لبنان"... السيد نصرالله للجيش الاسرائيلي: انطرنا

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان "المستجد الإسرائيلي الذي وقع الليلة الماضية في الملفين السوري واللبناني خطير جداً جداً"، معتبراً أنّ الحضور الشعبي الكثيف في مهرجان "التحرير الثاني"هو اوّل ردّ على الاعتداءات الاسرائيلية التي حصلت ليل امس.

السيد نصرالله اشار إلى انّ المعركة مع داعش والمنظمات الارهابية قامت أولاً على أكتاف الجيش السوري ورجال المقاومة وكان الجيش اللبناني ممنوعاً من التصرف، لافتاً إلى انّ "الاميركيون كانوا يطلبون من الحكومة اللبنانية عدم التدخل وعدم السماح لحزب الله بالتدخل بالمعركة، إلاّ انّ القرار الرسمي اللبناني بإدخال الجيش اللبناني في معركة الجرود كان شجاعاً". 

من جهة اخرى، اكّد السيد نصرالله انّ "الامن في البقاع من مسؤولية الدولة ولا يجوز أن نسمح لاحد بان يحمّل حزب الله او أي قوى اخرى المسؤولية الامنية هناك"، وقال: "البقاع هو جزء من الدولة ولا يجوز على الإطلاق أن يسمع اهل المنطقة مقولة "فخار يكسر بعضه" أو "لا يعنينا الوضع" فهذا ليس منطق دولة ومن ليس مستعدا لتقديم التضحيات في سبيل أمن الناس وخصوصا في البقاع ولبنان فليستقل من مسؤوليته وليأتي بديلاً له قادر على تقديم التضحيات".

وتوّجه إلى اهالي البقاع وبعلبك الهرمل وقال: "لا بديل عندكم عن الجيش والقوى الأمنية وعلينا الوقوف الى جانبهم واذا أخطأوا علينا تفهمهم ومعالجة الخطأ ضمن الاطر القانونية، ونحن أمام دولة ينخرها الفساد والمحاصصة الطائفية والمناطقية وعندما نصل الى حائط مسدود أمام فساد أو محاصصة فسنستعين بكم وسنعتصم حيث يجب أن نعتصم". 

واضاف: "نرفض أي تشويه لصورة البقاع والعنوان الحقيقي لأهل هذه المنطقة هو الشرف والشهامة والتضحية والنبل". 

واشار السيد نصرالله إلى انّ حزب الله تعايش مع المسيرات الاسرائيلية في الاجواء اللبنانية ولم يسقطها من قبل لألا يأتي احد و"يتفلسف" ويقول ان حزب الله يريد صداماً او يريد جرّ لبنان إلى حرب.
وتابع: "المسيرات الاسرائيلية التي تدخل الى لبنان أصبحت بالنسبة لنا مسيرات تفجير وعمليات انتحارية وبالتالي من حقنا ان نواجهها ومن الآن وصاعداً سنواجه المسيرات الاسرائيلية في سماء لبنان وعندما تدخل إلى سماء لبنان سنعمل على اسقاطها".

وتابع: اذا قتلت اسرائيل ايا من اخواننا في سوريا فسنرد على هذا القتل في لبنان وليس في مزارع شبعا ونقول للجيش الاسرائيلي على الحدود "وقاف على الحيط على اجر ونص وانطرنا".

واكمل: "لن نسمح باعادة عقارب الساعة الى الوراء وبأن يصبح لبنان مستباحاً ونأمل بموقف وطني موحد وقوي وشجاع فالعودة الى الانقسامات لن تقدم وتؤخر بل تؤذي البلد".