الجراح يعلن مقررات مجلس الوزراء: تم الانتهاء من جميع المواد القانونية المطروحة في الموازنة

الجراح يعلن مقررات مجلس الوزراء: تم الانتهاء من جميع المواد القانونية المطروحة في الموازنة

أعلن وزير الاعلام جمال الجراح أنه تم اليوم الانتهاء من جميع المواد القانونية المطروحة في الموازنة والتي طرحت خلال الجلسات السابقة، لافتاً الى أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة يوم الجمعة عند الواحدة والنصف من بعد الظهر، يقدم فيها وزير المالية التقرير النهائي لأرقام الوزارات والإدارات المتصلة.

وأوضح الجراح بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أنه تم عرض العديد من الاقتراحات الجديدة خلال الجلسة وتمت مناقشتها بقدر ما اتسع الوقت، كما تمت الموافقة على بعض هذه الاقتراحات، أما البعض الآخر فتأجل إلى يوم الجمعة.

وقال الجراح إن "التدبير رقم 3 يطبق في الأماكن التي هي بمواجهة العدو الإسرائيلي، أما بقية التدابير 2 و1، فهي عائدة لقرار وزيري الداخلية والدفاع إذا ما وجدا أماكن أخرى تستحق، كالتصدي للإرهاب مثلا، كنهر البارد وجرود عرسال. فهما يقرران التدبير المناسب حسب الحالة وخطورتها الأمنية. أما في الأماكن الهادئة فيطبق التدبير رقم 1، وفي الأماكن الأقل هدوء يمكن اللجوء إلى التدبير رقم 2".

وعن اذا كان سيتتهي مجلس الوزراء من دراسة الموازنة هذا الأسبوع، قال إنه "ربما لا تنتهي هذا الأسبوع، لأن كل الاقتراحات لا يمكن إلا أن يأخذها بعين الاعتبار وندرسها. فإذا طرح اقتراح يخفض إنفاقا غير ضروري أو يزيد دخل الدولة فبالتأكيد الحكومة ستبحثه وستجري الجمعة قراءة نهائية للأرقام على أمل الانتهاء وإن لم ننتهي فالاثنين المقبل".

وفي ما يخص تخفيض نسبة على الرواتب التي تزيد عن مليوني ليرة، قال الجراح: "لا نستطيع أن نتحدث بأمر لم يقره مجلس الوزراء، لكي لا نحدث بلبلة. ما يقره المجلس نخرج ونعلنه بكل صراحة".