كيدانيان يطلق خطة وزارة السياحة: سنعمل على التخفيف من وطأة تحذيرات الدول لمواطنيها من القدوم الى لبنان

كيدانيان يطلق خطة وزارة السياحة: سنعمل على التخفيف من وطأة تحذيرات الدول لمواطنيها من القدوم الى لبنان

أكد وزير السياحة أفيديس كيدانيان خلال مؤتمر صحافي للاعلان عن خطة الوزارة للمرحلة المقبلة أن "لبنان يركّز عمله السياحي بشكل خاص واساسي على السائح العربي والخليجي ولا زال"، قائلا: "لكن اليوم نتحدث عن تنويع الأسواق وسنقوم بورش عمل في عدد من البلدان الاوروبية لاظهار ما هو ملفت لمواطني هذه الدول ليزوروا لبنان".
واعتبر أنه "لا يمكن لوزارة السياحة التنفيذ وحدها وهذا القطاع لا ينجح الا بالتعاون بين جميع الأفرقاء".
واشار كيدينيان الى أنه لن يعمل على موضوع السياحة الداخلية في الحكومة السابقة، انما في الخطة الجديدة سيكون هناك تعاون مع القرى والمدن والبلديات لتبادل الاستشارات ولتخصيص الرحلات التي تمكن السياح من عدم الاكتفاء في مدينة أو اثنتين".
وقال: "الاهتمام يأتي نتيجة المنتج الذي قد يكون مغريا لدول معينة هذا الامر سنبدأه مع البلديات والقيمين على القرى ونفكر بخلق مجالس محلية للسياحة للترويج السياحي لنتمكن معها ومن خلالها من معرفة الاماكن التي يمكن الترويج لها، وبذلك نحفّز الدورة الاقتصادية الداخلية ونحفز الخارج".
واشار كيدينيان الى أنه "لا يمكن العمل على السياحة من دون هيئة تنشيط السياحة التي من اهم ركائزها التعاون والمشاركة بين القطاعين الخاص والعام".
واشار الى "ضرورة تحديث التشريعات السياحية التي مرّ عليها الزمن والتي تؤدي الى صعوبة في التعاطي خصوصا مع المستثمرين في القطاع السياحي لجهة الحصول على التراخيص وهذا الامر سندرسه مع القطاعات السياحية وعدد من النواب وسنخلق في التشريعات الزامية وجود تسهيلات لوصول ذوي الاحتياجات الخاصة"
واشار وزير السياحة الى انه اقفل مكتب باريس والقاهرة لأن المردود السياحي على لبنان 0٪ .
ولفت الى انه تمّ توقيع بيان نوايا بين لبنان واليونان وقبرص لتأسيس منظمة دولية من اجل الرياضة والسياحة.
وقال: "سنعمل على التعاون والتواصل مع سفراء الدول التي وضعت تحذيرارت على مجيء رعاياها الى للبنان للتخفيف من وطأة هذه التحذيرات".