بومبيو: الرئيس بوتين يعرف جيدا مشاكل العلاقات الروسية الأميركية

بومبيو: الرئيس بوتين يعرف جيدا مشاكل العلاقات الروسية الأميركية

أعلن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "يعرف جيدا"، مشاكل العلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن الاجتماع في سوتشي كان مثمرا.

وقال بومبيو للصحفيين عقب الاجتماع مع الرئيس الروسي: "لقد تحدثنا جيدا. لقد شارك (بوتين) بالكامل (في المناقشة)، من الواضح أنه يعرف هذه القضايا جيدا وبشكل واسع للغاية، لذلك تمكنا من الانتقال بسرعة إلى تفاصيل محددة مختلفة في العلاقات. لقد كان (اللقاء) مثمرة للغاية".

وأضاف بومبيو ردا على سؤال، عن ما إذا كان لا يزال ينتقد الرئيس بوتين وسياساته بعد هذا اللقاء: "الحديث يدور عن علاقات الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وكيف نتقدم معا بهذا الصدد، وليست الأمور شخصية".

وقال بومبيو: "سندافع عن مصالحنا بقوة، وإنهم (في موسكو) سيبذلون قصارى جهدهم لحماية مصالحهم بنفس الطريقة". وفقا للمكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية.

هذا وزار وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو روسيا، الثلاثاء، حيث التقى مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد ختام محادثاته مع وزير الخارجية سيرغي لافروف. وسبق لبومبيو أن اجتمع مع نظيره الروسي قبل ذلك في روفانييمي بفنلندا، يوم 7 أيار/مايو الحالي، قبيل بدء اجتماع وزراء خارجية دول مجلس القطب الشمالي.