ترامب: بيتكوين ليست عملة والدولار سيبقى مسيطرا على العالم

ترامب: بيتكوين ليست عملة والدولار سيبقى مسيطرا على العالم

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه ليس من مؤيدي العملات المشفرة، وأوصى شركة فيسبوك وغيرها من مصدري العملة المشفرة بالحصول على تراخيص مصرفية والعمل ضمن الأنظمة المصرفية.

وكتب ترامب على تويتر: "أنا لست من محبي عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة، هذه (العملات) ليست أمولاً، وقيمتها متقلبة جداً وتسند إلى الهواء. أذا أرادت فيسبوك وغيرها من الشركات أن تصبح مصارف، فعليها الحصول على تراخيص مصرفية جديدة، وأن تخضع لجميع التشريعات المصرفية، كجميع المصارف الأخرى". 

وأشار الرئيس إلى أن العملات المشفرة غير المنظمة تساهم بالقيام بعمليات غير قانونية، بما في ذلك في مجال الاتجار بالمخدرات.

وأضاف ترامب: "نملك عملة حقيقية واحدة فقط في الولايات المتحدة، وهي قوية ومستقرة أكثر من أي وقت مضى، علاوة على ذلك، فهي العملة الأكثر هيمنة في العالم وستبقى كذلك، وهي الدولار الأميركي".

هذا وخسرت العملة الرقمية بيتكوين، حوالى 3 آلاف دولار من قيمتها في ساعات الأخير من يوم أمس، بعد تصريحات حذر فيها رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي، جيروم باول، من مخاطر السماح لشركة فيسبوك بإطلاق عملة رقمية.

وكشفت شركة "فيسبوك" يوم 18 حزيران/يونيو الماضي عن خطة طموحة لإنشاء عملة رقمية جديدة تشبه "بيتكوين" للاستخدام العالمي، يمكن أن تشجع على المزيد من التجارة الإلكترونية على خدماتها وتعزز الإعلانات على منصاتها.