بالصورة – نجوى كرم نجمة مهرجان موازين... وفرنسا ترصد انتشار اغنياتها في الأردن والسعودية!

بالصورة – نجوى كرم نجمة مهرجان موازين... وفرنسا ترصد انتشار اغنياتها في الأردن والسعودية!

فاجأ المشرفون على مهرجان موازين ايقاعات العالم في العاصمة المغربية الرباط، بإعلان مشاركة شمس الغنية نجوى كرم في اليوم ما قبل الأخير من المهرجان يوم الجمعة 28 حزيران المقبل. لكن لماذا شكّلت هذه المشاركة مفاجأة للجمهور؟

تعمد شمس الغنية الى الغياب عن المهرجانات الكبيرة في لبنان والوطن العربي قرابة الـ4 سنوات لتعود بعدها اليها بزخم وبعدد اعمال اكبر، لكنّها كسرت هذه القاعدة بمشاركتها في مهرجان موازين حيث كانت مشاركتها الاخيرة فيه منذ سنتين. ومع هذا الحفل ترفع كرم من رصيد مشاركتها في المهرجان الى 4 (2009، 2013، 2017، و2019).

من جهة اخرى، تناولت إذاعة "Radio Nova" الفرنسية في حلقة بثّتها منذ يومين مع الاعلامية الشهيرة فيرونيك مورتين، الحضارة المعاصرة في العاصمة الأردنية عمّان، وعن هويّة الموسيقى المنتشرة في الأردن. وجاءت مورتين على ذكر اغاني نجوى كرم المنتشرة في المملكة الهاشمية حتى المناطق السعودية واصفة ايّاها بـ"المكتسحة".

وتستعّد نجوى كرم لإحياء سلسلة كبيرة من الحفلات والمهرجانات خلال فصل الصيف تشمل لبنان، سوريا، الاردن، السعودية، الامارات، المغرب، الولايات المتحدة، جزر البهاماس، اوروبا وغيرها؛ فيما المفاوضات جارية على قدم وساق للمشاركة في عدّة مهرجانات تونسية ابرزها قرطاج.

45645756435534.jpg